عيون قلبي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهـلآ بــكـم فــي مـنـتــدي عـــيــون قــلــبـــي

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الملحن عمرو مصطفى

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
مشـرفــة
سندريلا

انثى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادي

الملحن عمرو مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: الملحن عمرو مصطفى   الملحن عمرو مصطفى I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 12:30 pm

عمرو مصطفي.. أشهر ملحن في الوطن العربي، له أكثر من مائة لحن وحصل علي جائزتين (ميوزك أورد)، بعد كل هذا النجاح قرر أن يتجه كغيره للغناء.. فالفكرة في الأداء ويا عزيزي كلنا بنحرك أحبلنا الصوتية..، بحثا عن السبب وراء الغناء كان هذا الحوار ...
لماذا اتجهت إلى التفكير في الغناء ؟
فكرت أغني علشان كان نفسي نسمع موسيقي مختلفة، منذ فترة بنسمع موسيقي مستهلكة وكنت عايز أكون صاحب النقلة في الموسيقي والألحان، لكن مش عشان الشهرة لأن أنا مشهور كملحن جدا.
ألبومك الأخير معظمه رتم غربي وخصوصا موسيقي الروك.. هل هذه هي النقلة ؟
من وجهة نظري مفيش رتم شرقي وغربي، ومفيش حاجة اسمها موسيقي عالمية وغير عالمية، وألبومي يجمع جميع أنواع الموسيقي في العالم..لاتيني، أسباني، وسلو، وروك .
هل تعتقد أن الأذن الموسيقية تشتاق إلي سماع هذه الأنواع أم لاتزال موسيقي المقسوم هي الأعلى شعبية ؟

أنا أول ملحن قدم الكلاسيك من خلال "أغنية خليك" فاكرني لعمرو دياب، وبعدها "وماله" و"صدقني خلاص"، و"قويني بيك" لسميرة سعيد وهشام عباس "مين اللي جوه في قلبي".. الأغاني دي عايشه لكن لازم نطور ونقدم جديد، أنا قدمت السنة دي "أحلي حاجة فيكي" لمحمد حماقي و"أجمل قصة حب" لحسام حبيب وهي موسيقي جديدة وأعجب بها الجمهور .
بعد اتجاهك للغناء بعض المطربين يظن أن عمرو مصطفي ينشغل بأعماله ويقدم أحلي ألحان لنفسه، مثلما حدث مع مصطفي كامل؟
لا أعتقد هذا بدليل أثناء تحضيري لألبومي الخاص قدمت أحلي ألحان لحماقي وحسام حبيب وأكثر من خمس أغنيات لعمرو دياب وانتظروا سميرة سعيد وهشام عباس .
بمناسبة عمرو دياب، ما رد فعلة من اتجاهك للغناء ؟
سعيد جدا مني لأني واحد من جيل الملحنين الشباب الذي يقدم تطور موسيقي، وعلي فكرة هو اللي شجعني علي الغناء وأقرب المطربين لقلبي.
والخلافات انتهت بينكم ؟
الخلافات هتستمر علي طول طالما في شغل ووجهات نظر مختلفة، لكن الحب عمرة ما ينقطع، فعلاقة عمرو مصطفي وعمرو دياب علاقة حب ونشأة.
تردد في الفترة الأخيرة خلاف بينك وبين المنتج محسن جاير ؟؟
بصراحة شديدة هو خلاف مع شركة عالم الفن وليس مع شخص محسن جابر، فلم يقدروا قيمتي والذي لا يقدر عمرو مصطفي لا يعنيني في شئ، وميلودي قدرت قيمتي كملحن

أغنية "لمستك"، لماذا سمعت جدا مع الجمهور ؟
فى البداية الأغنية مقصودة لزوجتي، وأعتقد أن إذاعتها من خلال فيلم "التوربينى" زاد من نجاحها، فلما نسمعها نشعر برومانسية من نوع مختلف، وعلي فكرة الشباب بيحب النوع ده من الأغاني لذا ارتبط بالأغنية بشكل كبير، وهناك مجموعة جميلة من الأغاني قدمتها بمشاركة شعراء شباب لأول مرة زى تامر حسين و نور عبد لله، والموزعين روكيت وعادل حنفي وقصدت أنى أتعامل مع الشعراء الشباب علشان أعطيهم الفرصة.
الملحن عمرو مصطفى معروف أنك لم تدرس الموسيقى كيف تصنع الألحان ؟
طول عمري أعلن فى كل الحوارات الصحفية أنى مش دارس موسيقى ولو حد قال لي قول الدو رى مى أقول معرفش وهفضل كده أحس الموسيقى وانقلها للجمهور، وطلما بتنجح خلاص وأعمالي عايشه لحد دلوقتى مع الناس.
معروف عن عمرو مصطفى أنه يقتبس بشكل كبير ألحانه من ألحان تركية وغريبة.. ردك أيه ؟
أغنياتي بتتصدر كل سنة، أنا مصّدر موسيقى لتركيا كل سنة، واللي هيقول علّي أنا مقتبس سوف أرفع عليه قضية، واللي معاه إثبات ومستند يثبت تاريخ إصدار أغنية قبل أغنيتي هأدفع له تعويض ومكافأة، ولكن ليس لي علاقة بالتوزيع لأنها تحمل اسم شخص آخر.
لماذا اختارت أغنية برتاح معاكي أغنية الكليب ؟
لأني بعتز بها جدا، لأني أقصد بها ابنتي سلمى.
ومن أكثر شاعر قريب لقلبك ؟
أيمن بهجت قمر، بعتبره عبقري جيله وأنا وهو مشاكسين، وقدمت معاه أحلي أعمالي وعدم تعاملي معاه في ألبومي الأخير علشان أعطي الفرصة للشباب وليس بسبب خلافات بيننا.
هل هتندم يوم أنك اتجهت للغناء ؟
أنا مقتنع ومتحمل المسئولية كاملة .
ما رأيك في وليد سعد ومحمد رحيم ؟
مجتهدين، ولكني غير متابع لأعمالهم .
أغنية لحنتها وتمنيت أن تغنيها ؟
كل أغاني عمرو دياب.
وأمنياتك في الفترة القادمة ؟
أتمني الألبوم يلاقي قبول عند الجماهير، وإذا سمح جمهوري يدخلوا علي موقعي الخاص ويدخل ويقول بكل صراحة رأيه في أعمالي في مجال التلحين والغناء معا، وموقعي هو:
www.amrmostafa.com
البرنس الفلسطيني
الـمــد يــــر الـــعــــا م
البرنس الفلسطيني

ذكر
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق

الملحن عمرو مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملحن عمرو مصطفى   الملحن عمرو مصطفى I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 1:21 pm

يسلمـوـو ايديكـي علي الموضـوع

تقبلـي مروري ..تحياتـي
https://3any.yoo7.com
سندريلا
مشـرفــة
سندريلا

انثى
المزاج : عادي

الملحن عمرو مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملحن عمرو مصطفى   الملحن عمرو مصطفى I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 3:06 pm

ميرسي كثير على ردوداتك
بتول
مشـرفــة
بتول

انثى
المزاج : رايقة

الملحن عمرو مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملحن عمرو مصطفى   الملحن عمرو مصطفى I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 7:49 pm

يسلمووو حورية على الموضوع الرائع
سكر غزة
مـشـرف
سكر غزة

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي

الملحن عمرو مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملحن عمرو مصطفى   الملحن عمرو مصطفى I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 16, 2008 8:29 am

يسلمو كتير علي الموضوع
الرائع تقبلي مروري

الملحن عمرو مصطفى
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أخبار عن المطرب عمرو ديــــــــاب
» أعلن المكتب الإعلامي للداعية المصري عمرو خالد أن برنامجه الجديد "قصص القرآن" اعتلى قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في رمضان،
» كلمات اغنية الفنان مصطفى كامل ارجع بقى
» كلمات اغنية الفنان مصطفى كامل اديني عايش
» عمرو خالد يتفوق على يسرا والفخراني بقصص القرآن 750 ألف زائر