اهـلآ بــكـم فــي مـنـتــدي عـــيــون قــلــبـــي
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤسسات وشخصيات تنعى الشاعر القدير الراحل محمود درويش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 155
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: مؤسسات وشخصيات تنعى الشاعر القدير الراحل محمود درويش   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 1:46 pm

رام الله 10-8-2008 وفا-نعت عدة مؤسسات وشخصيات الشاعر الكبير القدير محمود درويش، الذي رحل ليلة أمس، فق نعى بيت الشعر الشاعر محمود درويش، وقال في بيان له: مثل قمر نحاسي يسقط في مرايا البياض ولجة الغياب، يرحل الشاعر محمود درويش تاركاً للشعرية الفلسطينية والعربية والإنسانية تراثاً مكتظاً بالإيقاع العالي والرؤيا الناجزة.

وأضاف: من حق معشر الشعراء أن يرفعوا الرثاء إلى أعالي الندب، ومن حق البلاد أن تشيّع الشجر الثاكل الذي أعول على رحيل سادن الشعر الفلسطيني، والمنشور الجماعي لبلادنا.

وأعربت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني(فتح) في لبنان عن حزنها العميق لرحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش .

وجاء في بيان صدر اليوم عن اللواء سلطان أبو العينين أمين سر حركة (فتح) في لبنان، أن غياب شاعر القضية والثورة خسارة كبيرة ليس من السهل تعويضها رغم ما يمتلكه شعبنا وأمتنا من طاقات فكرية وثقافية ترفد الثقافة العربية والعالمية أنبل العطاءات.

وقال أبو العينين: إن شعبنا في لبنان كما هو في الوطن والشتات، يعيش حالة حزن وألم بفقدان هذا الشاعر الكبير الذي أعطى القضية والشعب أبيات الشعر وشعارات الثورة التي لن تغيب عن بال أجيالنا، وسوف ترددها هذه الأجيال مع كل إنجاز وانتصار.

ونعى النائب محمد دحلان الشاعر الكبير محمود درويش، وقال في بيان صدر عنه: ما كنا لنحزن إلى هذا الحد على صاحب الجلالة الشعرية وأمير استنطاقها محمود درويش لولا علمنا بأن الزمان ضنين بأن تلد الأمهات نجباء وأفذاذا فكريين من أمثال الراحل الكبير محمود درويش الذي جعل من قصائده وتلاواته الشعرية إعجازا في قيمة المعنى الوجودي بنكهة فلسطينية خالصة.

وأضاف: إننا إذ نتقدم إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وأبناء أمتينا العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء بأحر التعازي وعزيز المواساة فإننا نتقدم من أسرة الفقيد الكبير وذويه ومعاشر الشعراء والأدباء والمفكرين والمثقفين أينما كانوا بالتعزية الحارة وأصدق المشاعر سائلين الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء إنه على ذلك قدير.

بدورها نعت الهيئة الإدارية وقيادة اتحاد شباب النضال الفلسطيني في طولكرم شاعر فلسطين الكبير ورمز نضالها وتاريخها محمود درويش الذي وافته المنية بعد حياة مليئة بالإبداع والأصالة وترسيخ قيم الحرية والعدالة والانتماء.

وأضاف الاتحاد في بيان له : فوجئنا بنبأ رحيل الشاعر محمود درويش بما يحمله من إرث وطني ونضالي كبير ومن تجربة شعرية عريقة حملت في ثناياها كل معاني التضحية والفداء والحفاظ على الهوية الوطنية لشعبنا ، محمود درويش هذا الرقم الصعب الذي وازن بين السياسي والثقافي حاملا رسالته التي ستبقى خالدة والى الأبد.

كما نعت مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع الشاعر محمود درويش واصفة إياه بزيتونة فلسطين ومنارة الثائرين.

وقالت المؤسسة في بيانها: تحني مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع رأسها إجلالا لذكرى الشاعر الكبير محمود درويش، في يوم رحيل مبكر مفجع، وهو الزيتونة الفلسطينية الوافرة والشامخة دوما، ما كان لنفس وطنية إلا أن تغتني بثمارها، ثمار هي وقود للثورة والمقاومة.

وأضافت: لمحمود درويش كانت علاقة مميزة براحلنا الكبير توفيق زياد، وانعكست هذه العلاقة لاحقا على علاقة درويش بالمؤسسة، وفي يوم رحيل زياد كتب درويش نثرية حملت عنوان 'آخر أصوات العاصفة'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سكر غزة
مـشـرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 426
العمر : 31
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤسسات وشخصيات تنعى الشاعر القدير الراحل محمود درويش   الأربعاء أغسطس 13, 2008 8:31 am

مشكور كتيرر علي هل الموضوع الحلوه
واتمني المزيد من التقدم والابداع شكر كتير
تقبلي مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندريلا
مشـرفــة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 806
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤسسات وشخصيات تنعى الشاعر القدير الراحل محمود درويش   الجمعة سبتمبر 12, 2008 8:17 am

ميرسي على الموضوع الحلو
وألف رحمة على روح الشاعر الفلسطينى
محمود درويش
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤسسات وشخصيات تنعى الشاعر القدير الراحل محمود درويش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون قلبي :: 
الاقسام العامة
 :: المنتدي العام
-
انتقل الى: